تقرير الإنجاز المختصر للفترة 24-4-2018م الى 17-12-2018م


الموقع الالكتروني للمكتب مع تفعيل بريد المكتب .
الأرشفة الإلكترونية اليدوية والإلكترونية وقاعدة البيانات لمكتبنا.
برنامج الحاسبة الضريبية لمكلفي المنشأت الصغيرة .
المذكرة المشتركة بين الهيئة ومصلحة الضرائب المرفوعة الى الشئون القانونية بشأن المشاريع المعلقة.
الربط الشبكي مع المصلحة .
فتح نافذه مع الرقم الضريبي .
عمل شبكة داخلية للمكتب.


تم النزول الميداني الى محافظات (عمران – اب – صنعاء ).
رفع التقارير الأولوية الى المصلحة بصوره دوريه .
تم عمل لجان مشترك بين المكتب وكبار المكلفين ومكتب ضرائب الأمانة .
تم ادخال مجموعات من المستلزمات (المكتب – الطابعة الملونه وخط تلفون وكهرباء تجاري مجاناً)
تم تقديم دراسات للجنة التأمين الصحي والسكن .
تم تقديم دراسة خاصه بتصميم نظام الكتروني متكامل لمصلحة الضرائب .
يتم تقديم المشورة للهيئة العامة للاستثمار في مجال تطبيق القوانين الضريبية و اللوائح و القرارات التنفيذية.
يتم المشاركة مع الجهات ذات العلاقة في الهيئة للاستثمار تاريخ بداية الانتاج او مزاولة النشاط للمشاريع الاستثمارية (منها قطاع المشاريع في الهيئة ) .
تم فحص جميع الوثائق والمستندات مع شهادات الإعفاء ولم تصدر أي شهادة من تاريخ 24/4/2018م إلى يومنا هذا 5/12/2018م نظرا لأن جميع من يتقدم لنا لا تنطبق علية الشروط القانونية ولم تصدر فتوى قانونية بموضوعهم إلى الان من الشؤون القانونية .
تم ابداء الراي والملاحظات وتم رفعها لرئيس المصلحة ونائب رئيس الهيئة منها تم تعديل النموذج الموجود في الهيئة الخاص بتعديل الاسم التجاري فأصبح هناك خانه خاصة برأي الضرائب قبل تنفيذ الاسم التجاري .
تم رفع كشوفات مفصلة ومتابعة حالات الاعفاء القانوني للمستثمرين وايضا حالات انتهاء فترة الإعفاء واعداد تقارير بصورة شهرية ، وتم تسليم نسخة كاملة لمركز المعلومات بالمصلحة لعدد تقريبا سبعة الف مستثمر الكترونية .
تم متابعة حقوق وواجبات المستثمرين مع قطاع كبار المكلفين ومكتب ضرائب الأمانة وتم تشكيل لجان مشتركة لتبادل المعلومات ونقلها من مكتبنا بالاستثمار إليهم بصورة سهلة وميسرة وتم وضع حلول مقترحة من خلال التنسيق مع الادارة المختصة لديهم كإدارة الحاسوب وإدارة الحصر وتم النزول إليهم ميدانيا .
تم التوثيق اليدوي وايضا الآلي لجميع الملفات الموجودة لدى ارشيف المكتب بثلاث مراحل المراجعة اليدوية وعمل نموذج خاصا بالأرشفة ومنها بيانات المكلف كاملة ، ثم عمل قاعدة بيانات متكاملة ، ثم عمل أسكانر لعدد 1093 ملف إلكترونيا .
شاركنا في جميع الندوات التي تقيمها الهيئة كل يوم الاثنين وبصورة مستمرة ومؤتمر خاص بالشركات الدوائية التي كانت الهيئة من ضمن المنظمين ، ايضا مؤتمر جامعة الرازي شاركنا بدلا عن نائب رئيس الهيئة وقدمنا مقترح أقامه ندوة وتم السعي لمشاركة جهات أخرى غير الضرائب والهيئة ومنها المواصفات والمقاييس وضمان الجودة والجمارك (وتم التأجيل بناء على توجيهاتكم الكريمة ).
تم التأكيد من جميع المستثمرين المتمتعين بالإعفاء الاستثماري على الرقم الضريبي وإثباته على شهادة الاعفاء الضريبي وربطة مع قرار الترخيص(لم تلتزم اللجنة المكلفة بما تم الاتفاق علية بهذا الخصوص ) .
تم ابلاغ كبار المكلفين ومنها الأخ/ زكي وايضا الادارة العامة لمكافحة التهرب عند بعض المستثمرين شركة اروى الجامعات الخاصة واكاديمية الطيران با زرعة .
تم وضع خطة إجرائية مفصلة في بداية تعيينا مع الرسالة والرؤيا والاهداف وتم رفعها الى قيادة المصلحة وحاليا نحن عاكفين على وضع خطة تفصيلية إجرائية للعام 2019م ان شاء الله وسوف نقدمها على بداية العام والتي سوف يتم ادراجها ضمن الخطة العامة للمصلحة والخطة العامة للهيئة والعمل على تنفيذها بعد اعتمادها .
نظام الوارد والصادر ونحن بصدد انزاله في المكتب والهيئة .
تم مشاركة المكتب في اعداد مشاريع والقرارات وبعض التعديلات على القوانين واللوائح والتعليمات الضريبية والتوصيف الوظيفي ورفعها كمقترح هيكل لمكتبنا وتسلم للجنه المكلفة بذلك ، وايضا لدينا في الهيئة حاليا (مشروع قانون بشأن تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ) مرفق لكم نسخة منه .
المشاركة في تقرير المعجزة الاقتصادية السعيدة لإعادة اعمار وتنمية اليمن واقترانه بطريق الحديدة الجديد 22 مايو 2018م ، مرفق لكم نسخة منه .
يتم تقديم البيانات المطلوبة من المصلحة لتمكينها من اداء مهامها على الوجه المطلوب .
تم تكليفنا من قبل الهيئة رئيس لجنه الخدمات الالكترونية عبر مكاتب النافذة الواحدة وتضم في عضويتها مدير عام مكتب الصناعة ومدير عام مكتب الجمارك ومدير عام مكتب الجوازات ( لمعرفة المعاملة الخارجية )
تم مشاركتنا في برنامج تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة.
تم رفع تقرير بالنزول الميداني لكل من محافظة عمران و إب فقط وتبين الأتي :-
المشاريع المسجلة لديها قرار بترخيص الاستثماري كانت وهميه وغير موجودة في الواقع.
المشاريع المنفذة وغير المنفذة.
قرارات التوسعة الوهمية وبالتالي حصولها على شهادات أعفاء بصورة دائمة .
تم مخاطبه 26 جامعة خاصة .
الرد على مذكرات ( شركة بون ابيني ،شركة الاخوان ، مصنع سبأ فارما ، شركة البستان وغيرها من الشركات ) .
تم رفع محضر مشترك في اجتماع لجنه خدمات النافذة الواحدة الالكترونية.
تم مخاطبه المصلحة للعدد (212 مذكرة رسمية ) حتى يومنا هذا .