اختر صفحة

مناقشة الترتيبات للانتقال إلى التحصيل الالكتروني للإيرادات الضريبية

مناقشة الترتيبات للانتقال إلى التحصيل الالكتروني للإيرادات الضريبية

الأحد، 04 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 17 ديسمبر 2023

صنعاء – سبأ:

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد، الترتيبات الجارية للانتقال إلى التحصيل الإلكتروني للإيرادات الضريبية بنسبة 100 بالمائة بدءاً من يناير القادم>

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي المصلحة المساعدين لقطاع التحصيل عبده كزمان والقطاع المالي والإداري فهد دهمش ومدير الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين أمين الحوثي ورئيسي قطاع المدفوعات الإلكترونية في كاك بنك جميل الشميري والتنمية والمشاريع الدكتور رياض القرشي إلى استعدادات شركاء العمل في مشروع التحصيل الإلكتروني من حيث التجهيزات الفنية والتقنية للانتقال الكامل إلى التحصيل الإلكتروني.

وفي الاجتماع أكد رئيس مصلحة الضرائب الحرص على إتاحة خدمة السداد الإلكتروني لجميع المكلفين بيسر وسهولة وتوفير خدمات التغطية للهاتف النقال في جميع المناطق من قبل كاك بنك ..

ولفت إلى أن إطلاق المشروع وحصر عملية التسديد الكترونياً لجميع الإيرادات الضريبية مطلع يناير 2024م يعتبر انطلاقة فعلية لتجسيد العمل المؤسسي الضريبي ..

وأشار عبدالجبار إلى أن تسهيل اجراءات التسديد للمكلفين تعد واحدة من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها المصلحة خلال الأشهر الماضية وتصب في تعزيز وتطوير الشراكة مع المكلفين وتهيئ لمرحلة جديدة من الامتثال الطوعي .

وأشاد بمستوى التجهيزات والترتيبات لشركاء العمل وبالجهود التي تبذل من قبل كاك بنك في تهيئة الأنظمة التقنية للتعاطي وبسهولة مع خطة المصلحة للانتقال الكلي لتسديد الضرائب إلكترونياً.

وشدد رئيس مصلحة الضرائب على ضرورة توزيع مندوبين من البنك إلى فروع أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لإتاحة التسديد الإلكتروني للمكلفين الذين لم يفتحوا حسابات سابقا.

حضر الاجتماع عدد من مدراء فروع البنك والمختصين بمصلحة الضرائب وكاك بنك.

#الإدارة_العامة_لخدمات_المكلفين

#الإعلام_الضريبي

اعلان هام


إعـــــــــــــــلان

تعـــلن مصلحـــة الضـــرائب عن رغبتها في إنزال المناقصة العامة رقم (1) لسنة 2024م بشأن تنفيذ مبنى فرعي وحدة القات (المنطقة الأولى والثانية) أمانة العاصمة.                                                                  

- والتي سيتم تمويلها من مصدر : ذاتي 100%

- على الراغبين المشاركة في هذه المناقصة التقدم بطلباتهم الخطية خلال أوقات الدوام الرسمي إلى العنوان التالي :  مصلحة الضرائب- الإدارة العامة للشئون المالية- إدارة المشتريات والمخازن- الصافية الجنوبيه - جوار وزارة المالية –  ص . ب ( 5746 - 11336)

- لشراء واستلام وثائق المناقصة نظير مبلغ وقدره (30.000 ) ثلاثون ألف ريال لا يرد .

-و آخر موعد لبيع الوثائق هو يوم الأربعاء الموافق 3/7/2024 م .

- يقدم العطاء في مظروف مغلق ومختوم بالشمع الأحمر إلى عنوان صاحب العمل المحدد ومكتوب عليه اسم صاحب العمل والمشروع ورقم المناقصة، واسم مقدم العطاء، وفي طيه الوثائق التالية:

  1. ضمان بنكي بنفس نموذج الصيغة المحددة في وثائق المناقصة بمبلغ مقطوع (6.000.000) ستة مليون ريال، صالح لمدة (120) مائة وعشرون يوماً من تاريخ فتح المظاريف، أو شيك مقبول الدفع.
  2. صورة من شهادة التسجيل والتصنيف سارية المفعول.. من حاملي شهادة الدرجة الأولى والثانية.
  3. صورة من البطاقة الضريبية سارية المفعول.
  4. صورة من البطاقة التأمينية سارية المفعول.
  5. صورة من البطاقة الزكوية سارية المفعول.
  6. صورة من شهادة مزاولة المهنة سارية المفعول.
  7. صورة من شهادة التسجيل للضريبة العامة على المبيعات .
  8. الترقيم والتوقيع والختم على جميع وثائق العطاء المقدمة.

- آخر موعد لاستلام العطاءات وفتح المظاريف هو الساعة (الحادية عشرة صباحاً) من يوم (الأثنين) الموافق                           8/7 /2024م ولن تقبل العطاءات التي ترد بعد هذا الموعد وسيتم إعادتها بحالتها المسلمة إلى أصحابها.

- سيتم فتح المظاريف بمقر الجهة الموضح بعاليه بمكتب رئيس المصلحة بحضور أصحاب العطاءات أو من يمثلهم بتفويض رسمي موقع ومختوم.

- يمكن للراغبين في المشاركة في هذه المناقصة الاطلاع على وثائق المناقصة قبل شرائها خلال أوقات الدوام للفترة المسموح بها لبيع وثائق المناقصة لمدة (25) خمسة وعشرون يوماً من نشر أول إعلان.

- علماً أنه لن يقبل أي عطاء ما لم يقدم ما يثبت زيارته لموقع تنفيذ المشروع رسمياً.

This will close in 0 seconds