اختر صفحة

رئيس مصلحة الضرائب يتفقد سير العمل بمكتب ضرائب محافظة الحديدة

الأحد، 06 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 19 نوفمبر 2023
#الحديدة – #سبأ:

تفقد رئيس مصلحة الضرائب عبد الجبار أحمد محمد، سير العمل بمكتب ضرائب محافظة الحديدة، ومستوى الجهود والأداء في تطوير وتحسين الخدمات الضريبية.

واطلع ومعه وكيل المصلحة للشئون المالية والادارية فهد دهمش ومديرا الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات محمد البيلي، وكبار المكلفين أمين الحوثي ومدير التجهيزات بالمصلحة خالد السعيدي ، ومستشار رئيس المصلحة.، احمد غريب على سير العمل الضريبي في إدارات وأقسام المكتب، و مدى سلاسة الإجراءات بين الادارة الضريبية والمكلفين.

واستمع رئيس المصلحة من مدير مكتب الضرائب بالمحافظة صادق محسن الحارثي، إلى شرح حول الجهود المبذولة في الارتقاء بمستوى الأداء وسرعة إنجاز معاملات المكلفين وتبسيط الاجراءات الضريبية من خلال النافذة الالكترونية الواحدة.

كما استمع لشرح حول مخرجات اللقاءات التشاورية التي نفذها المكتب مع مكلفي الضرائب ومدى الالتزام بالرؤية التطويرية للمصلحة في جانب تعزيز الشراكة مع التجار ورجال المال والأعمال من مكلفي الضريبة، وتجسيد مبدأ العدالة الضريبية والحرص على الآلية المثلى فى التحصيل.

وجرى خلال الزيارة مناقشة الاحتياجات المادية والفنية لمكتب ضرائب الحديدة لتعزيز نشاطه في العمل، وكذا مناقشة المؤشرات المالية في التحصيل الضريبي وتحقيق الربط الشهري، وما تم تحقيقه من زيادة في الربط للفترة من يناير – سبتمبر من العام الجاري.

وخلال اللقاء والاطلاع على سير العمل، نوه رئيس مصلحة الضرائب، بجهود قيادة وموظفي مكتب ضرائب محافظة الحديدة في تحسين الخدمات الضريبية والحرص على تطوير آليات العمل وما تم تحقيقه من نجاح في الربط الشهري لعملية التحصيل.

ووجه برفد المكتب بمنظومة طاقة شمسية وتوفير متطلباته من أجهزة وأثاث لتلبية الاحتياجات التي تعزز من أداء الإدارات والأقسام في تنفيذ المهام المنوطة بها وتوفر لها المناخ المناسب في تحسين الخدمات المقدمة للمكلفين وتسهيل وتسريع الاجراءات.

وأشار عبدالجبار، إلى ما تمثله محافظة الحديدة من أهمية اقتصادية وتجارية وما ينبغي على الادارة الضريبية من مسئوليات لتعميق علاقات الشراكة مع التجار، وتطوير آليات وخدمات التعامل وتذليل مجمل الإجراءات التي تحفز المكلفين على المبادرة الذاتية لسداد ما عليهم من ضرائب.

وشدد على قيادة وموظفي مكتب الضرائب، الالتزام بموجهات المصلحة ومواصلة جهود تطوير الخدمة الضريبية التي تحقق رضى المكلفين والتحلي بمبادئ الإحسان في جوانب التحصيل والابتعاد عن الأخطاء والتعقيدات السابقة التي كانت سببًا للتهرب الضريبي وفجوة التعامل بين الإدارة الضريبية والمكلفين.

#الإدارة_العامة_لخدمات_المكلفين
#الإعلام_الضريبي

*إنجاز تاريخي نوعي ومهم جدا بمصلحة الضرائب يستحق الفخر*


ولأهمية الإنجاز كان لابد من الحديث عنه والتعليق عليه

 بحمدالله وتوفيقه ولأول مرة في تاريخ مصلحة الضرائب وكنتيجة طبيعية لعملية أتمتة إجراءات التحصيل تمتالمطابقة آليا لكل ماتم تحصيله من ضرائب بمختلف انواعها خلال النصف الأول من العام المالي ٢٠٢٤م 

  • إذ تمت المطابقة بصورة آلية ودون أي تدخل بشري لكافة عمليات التحصيل وعادت الإشعارات البنكية آليًا إلى نظام الإجراءات الضريبية بمصلحة الضرائب ونظام الافميس في وزارة المالية وكانت المطابقة بحمد الله بنسبة ١٠٠% وبفاقد صفر إشعار خلال النصف الأول من العام ٢٠٢٤م.

  • وقد بلغت الإشعارات البنكية المنفذة نحو ٢٢٠ ألف إشعار مطابق بنسبة ١٠٠% ... وبلغت عمليات السداد الإلكتروني نحو ٩٠٠ ألف عملية وعدد قسائم التحصيل الإلكترونية أكثر من ١٧ مليون قسيمة إلكترونية.

  • إن هذه النتائج الرائعة والمتميزة تثبت جدوى وأهمية ما تم اتخاذه من قرار في بداية العام بحصر التحصيل عبر خدمة السداد الإلكتروني فقط وفقط... كما أنها تسهم في تعزيز الشفافية والثقة والمساءلة وحوكمة الإجراءات الضريبية بما يكفل حفظ حقوق جمهورنا الضريبي وحقوق الخزينة العامة للدولة.

  • كما أن هذه النتائج تثبت أهمية الأتمتة والتحول الرقمي الحاصل في مؤسستنا الرائدة مصلحة الضرائب وتوفر ملايين الريالات من النفقات التي كانت تصرف سنويًا على طباعة وتوزيع ونقل وفحص ومراجعة وتدقيق قسائم التحصيل اليدوية التي قد عفا الزمن على استخدامها 

  • إننا بمناسبة هذا الإنجاز التاريخي نبارك لوزارة المالية ومصلحة الضرائب وكافة منتسبيها -وعلى رأسهم معالي وزير المالية الدكتور رشيد أبولحوم- على هذا النجاح منقطع النظير ونشيد بجهود جنودنا المعلومين في التحصيل الإلكتروني في كافة الوحدات والمكاتب الضريبية كل باسمه وصفته وعلى رأسهم مهندسونا الرائعون في وحدة تقنية المعلومات بالمصلحة والإدارة العامة للتحصيل ووحدة المعلومات والأنظمة بوزارة المالية.... والشكر موصول لشركائنا في التحصيل الإلكتروني الأخوة في البنك المركزي اليمني وبنكنا الرائد (كاك بنك) الذين بذلوا جهودا كبيرة واستثنائية للوصول إلى هذه النتائج التاريخية التي تعزز الشفافية والثقة وتحقق كفاءة عالية في تحصيل الموارد العامة للدولة.

أخوكم/ عبدالجبار أحمد محمد                              

     رئيس مصلحة الضرائب

*تحياتي لكم جميعا وإلى إنجاز جديد في التحول الرقمي في مؤسستنا الرائدة مصلحة الضرائب*

This will close in 0 seconds