اختر صفحة

وضع حجر أساس وتدشين العمل بمشروع إنشاء مبنى المجمع الضريبي في الحديدة
السبت، 05 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 18 نوفمبر 2023
#وكالة_سبأ #الإعلام_الضريبي

الحديدة – سبأ :
وضع نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظ الحديدة محمد قحيم

، ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد اليوم حجر الأساس، ودشنوا العمل بمشروع إنشاء مبنى المجمع الضريبي بالحديدة.
يتكون المشروع البالغ تكلفته 371 مليون ريال بتمويل من المصلحة من ستة أدوار سيتم تنفيذها على مرحلتين تتضمن الأولى ثلاثة أدوار تشمل قاعات اجتماعات وتدريب وسكن وإدارات الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات، والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات.
وفي التدشين اعتبر الدكتور أبو لحوم، مشروع إنشاء المجمع الضريبي بالحديدة أحد المشاريع الهامة التي تحرص الحكومة على تنفيذها لتتويج توجهات مصلحة الضرائب في الارتقاء بالعمل الضريبي بالمحافظة.
وأوضح أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى يوليان المشاريع الخدمية والتنموية بالحديدة اهتماما كبيرا، بما يسهم في تطوير الأداء الإداري والمؤسسي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والفئات المستهدفة.
وأكد أن مثل هذه المشاريع سينعكس مردودها في تنمية العائدات الضريبية التي يتم توظيفها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية.
كما أكد نائب رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال، حرص وزارة المالية على توفير متطلبات واحتياجات فروع مصلحة الضرائب بما يمكنها من أداء مهامها بالشكل المطلوب.. لافتا إلى أن الإيرادات الضريبية تسهم بشكل كبير في دعم المشاريع التنموية التي تنفذها السلطات المحلية بالمحافظات.
من جانبه أشاد محافظ الحديدة بجهود الحكومة ووزارة المالية ومصلحة الضرائب في تنفيذ مشروع إنشاء مبنى المجمع الضريبي في إطار الاهتمام بتنمية وتطوير العمل الضريبي.
وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة، على مساندة جهود المصلحة والعمل على تذليل مهام مكاتب ووحدات الضرائب بالمحافظة بما يسهم في تحصيل الضريبة القانونية دون عوائق.
فيما أوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توجهات المصلحة لاستكمال مشاريع البنى التحتية وتقليص حجم الالتزامات المالية على المصلحة.
ولفت إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار محددات الرؤية الوطنية بشأن تطوير الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات للمكلفين، مبينا أن المشروع يجسد رؤية قيادة مصلحة الضرائب في تحسين الخدمات الضريبية للمكلفين.
حضر وضع حجر الأساس، وكيلا المحافظة محمد حليصي ومحمد النهاري، ووكيل المصلحة فهد دهمش، ومديرا الوحدة التنفيذية لضريبة القات محمد البيلي، والتجهيزات والصيانة خالد السعيدي، ومدراء مكاتب الضرائب بالحديدة صادق الحارثي ووحدتي ضريبة القات عبدالرحمن الكحلاني والعقارات حسن ملاكدي والأشغال المهندس محمد مثنى والوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس زيد المرتضى.

#الإدارة_العامة_لخدمات_المكلفين
#الإعلام_الضريبي

اعلان هام


إعـــــــــــــــلان

تعـــلن مصلحـــة الضـــرائب عن رغبتها في إنزال المناقصة العامة رقم (1) لسنة 2024م بشأن تنفيذ مبنى فرعي وحدة القات (المنطقة الأولى والثانية) أمانة العاصمة.                                                                  

- والتي سيتم تمويلها من مصدر : ذاتي 100%

- على الراغبين المشاركة في هذه المناقصة التقدم بطلباتهم الخطية خلال أوقات الدوام الرسمي إلى العنوان التالي :  مصلحة الضرائب- الإدارة العامة للشئون المالية- إدارة المشتريات والمخازن- الصافية الجنوبيه - جوار وزارة المالية –  ص . ب ( 5746 - 11336)

- لشراء واستلام وثائق المناقصة نظير مبلغ وقدره (30.000 ) ثلاثون ألف ريال لا يرد .

-و آخر موعد لبيع الوثائق هو يوم الأربعاء الموافق 3/7/2024 م .

- يقدم العطاء في مظروف مغلق ومختوم بالشمع الأحمر إلى عنوان صاحب العمل المحدد ومكتوب عليه اسم صاحب العمل والمشروع ورقم المناقصة، واسم مقدم العطاء، وفي طيه الوثائق التالية:

  1. ضمان بنكي بنفس نموذج الصيغة المحددة في وثائق المناقصة بمبلغ مقطوع (6.000.000) ستة مليون ريال، صالح لمدة (120) مائة وعشرون يوماً من تاريخ فتح المظاريف، أو شيك مقبول الدفع.
  2. صورة من شهادة التسجيل والتصنيف سارية المفعول.. من حاملي شهادة الدرجة الأولى والثانية.
  3. صورة من البطاقة الضريبية سارية المفعول.
  4. صورة من البطاقة التأمينية سارية المفعول.
  5. صورة من البطاقة الزكوية سارية المفعول.
  6. صورة من شهادة مزاولة المهنة سارية المفعول.
  7. صورة من شهادة التسجيل للضريبة العامة على المبيعات .
  8. الترقيم والتوقيع والختم على جميع وثائق العطاء المقدمة.

- آخر موعد لاستلام العطاءات وفتح المظاريف هو الساعة (الحادية عشرة صباحاً) من يوم (الأثنين) الموافق                           8/7 /2024م ولن تقبل العطاءات التي ترد بعد هذا الموعد وسيتم إعادتها بحالتها المسلمة إلى أصحابها.

- سيتم فتح المظاريف بمقر الجهة الموضح بعاليه بمكتب رئيس المصلحة بحضور أصحاب العطاءات أو من يمثلهم بتفويض رسمي موقع ومختوم.

- يمكن للراغبين في المشاركة في هذه المناقصة الاطلاع على وثائق المناقصة قبل شرائها خلال أوقات الدوام للفترة المسموح بها لبيع وثائق المناقصة لمدة (25) خمسة وعشرون يوماً من نشر أول إعلان.

- علماً أنه لن يقبل أي عطاء ما لم يقدم ما يثبت زيارته لموقع تنفيذ المشروع رسمياً.

This will close in 0 seconds