اختر صفحة

تدشين البرنامج التدريبي لمحاضرات قائد الثورة من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر

صنعاء – سبأ :

دشنت مصلحة الضرائب اليوم بالشراكة مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار فعاليات البرنامج التدريبي لمحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي من دروس عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر.
وفي التدشين بحضور وكيل مصلحة الضرائب عبدالرحمن الجنيد، استعرض رئيس المركز الوطني لبناء القدرات الدكتور يحيى المحاقري محاور وأهداف البرنامج التدريبي.
وأشار إلى جهود الدولة لإفشال مخطط تحالف العدوان الرامي إلى إيصال أجهزة ومؤسسات الدولة إلى مرحلة الشلل التام.. لافتا إلى أن العهد غُيب عن المجتمع اليمني لفترة طويلة على الرغم من أهميته في خدمة الأمة.
وتطرق المحاقري إلى المبادئ العامة التي يشتمل عليها العهد والذي ينظم كافة شؤون الدولة، وكذا العلاقة بين الحاكم والمحكوم.
وبين أن الهدف العام للبرنامج إيجاد صورة ذهنية لفهم واستيعاب محاور ومكونات العهد بصورة مبسطة وفق تقسيم موضوعي يساعد على ترسيخ ما تضمنه من موجهات ومبادئ وقيم وأسس ومعايير في أداء المسؤوليات العامة في مجالات التطبيق العملي من خلال برنامج تدريبي تفاعلي قابل للتطوير يمكن تقديمه لكافة الفئات المستهدفة بأكثر من وسيلة وضمان تفاعلها ومشاركتها في اقتراح قواعد ومجالات ونطاق التطبيق.
فيما أشار وكيل المصلحة المساعد لقطاع التخطيط علي الخطيب إلى الأهمية التي يكتسبها البرنامج على الصعيد الحياتي والوظيفي.
ولفت إلى أن قيادة المصلحة ومدراء الفروع سبق وأن التحقوا بهذا البرنامج، والذي ستعمل المصلحة بالشراكة مع المركز على تنفيذه ليشمل جميع موظفي الضرائب.. مشيدا بجهود المركز الوطني لبناء القدرات في تدريب الكوادر في هذا الجانب.
وحث الخطيب، على الاستفادة من البرنامج لاسيما وأن العهد يشمل الكثير من المنطلقات والأسس التي تنظم العلاقة في المجال التجاري والاقتصادي.
حضر التدشين نائب رئيس مركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار علي عباس وعدد من مدراء العموم.

الإدارة العامة لخدمات المكلفين

#الإعلام _الضريبي

اعلان هام


إعـــــــــــــــلان

تعـــلن مصلحـــة الضـــرائب عن رغبتها في إنزال المناقصة العامة رقم (1) لسنة 2024م بشأن تنفيذ مبنى فرعي وحدة القات (المنطقة الأولى والثانية) أمانة العاصمة.                                                                  

- والتي سيتم تمويلها من مصدر : ذاتي 100%

- على الراغبين المشاركة في هذه المناقصة التقدم بطلباتهم الخطية خلال أوقات الدوام الرسمي إلى العنوان التالي :  مصلحة الضرائب- الإدارة العامة للشئون المالية- إدارة المشتريات والمخازن- الصافية الجنوبيه - جوار وزارة المالية –  ص . ب ( 5746 - 11336)

- لشراء واستلام وثائق المناقصة نظير مبلغ وقدره (30.000 ) ثلاثون ألف ريال لا يرد .

-و آخر موعد لبيع الوثائق هو يوم الأربعاء الموافق 3/7/2024 م .

- يقدم العطاء في مظروف مغلق ومختوم بالشمع الأحمر إلى عنوان صاحب العمل المحدد ومكتوب عليه اسم صاحب العمل والمشروع ورقم المناقصة، واسم مقدم العطاء، وفي طيه الوثائق التالية:

  1. ضمان بنكي بنفس نموذج الصيغة المحددة في وثائق المناقصة بمبلغ مقطوع (6.000.000) ستة مليون ريال، صالح لمدة (120) مائة وعشرون يوماً من تاريخ فتح المظاريف، أو شيك مقبول الدفع.
  2. صورة من شهادة التسجيل والتصنيف سارية المفعول.. من حاملي شهادة الدرجة الأولى والثانية.
  3. صورة من البطاقة الضريبية سارية المفعول.
  4. صورة من البطاقة التأمينية سارية المفعول.
  5. صورة من البطاقة الزكوية سارية المفعول.
  6. صورة من شهادة مزاولة المهنة سارية المفعول.
  7. صورة من شهادة التسجيل للضريبة العامة على المبيعات .
  8. الترقيم والتوقيع والختم على جميع وثائق العطاء المقدمة.

- آخر موعد لاستلام العطاءات وفتح المظاريف هو الساعة (الحادية عشرة صباحاً) من يوم (الأثنين) الموافق                           8/7 /2024م ولن تقبل العطاءات التي ترد بعد هذا الموعد وسيتم إعادتها بحالتها المسلمة إلى أصحابها.

- سيتم فتح المظاريف بمقر الجهة الموضح بعاليه بمكتب رئيس المصلحة بحضور أصحاب العطاءات أو من يمثلهم بتفويض رسمي موقع ومختوم.

- يمكن للراغبين في المشاركة في هذه المناقصة الاطلاع على وثائق المناقصة قبل شرائها خلال أوقات الدوام للفترة المسموح بها لبيع وثائق المناقصة لمدة (25) خمسة وعشرون يوماً من نشر أول إعلان.

- علماً أنه لن يقبل أي عطاء ما لم يقدم ما يثبت زيارته لموقع تنفيذ المشروع رسمياً.

This will close in 0 seconds