اختر صفحة

اطلع رئيس المصلحة عبدالجبار أحمد محمد على سير العمل في مكتب الضرائب بأمانة العاصمة

صنعاء – سبأ :

اطلع رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد على سير العمل في مكتب الضرائب بأمانة العاصمة ومدى الالتزام بتنفيذ اللوائح المقرة بشأن تسهيل الإجراءات لمكلفي الضرائب والتعامل معهم كشركاء.

حيث تفقد ومعه وكيل المصلحة للقطاع الفني وحيد الكبسي ورئيس المكتب الفني عبداللطيف الشيباني سير العمل في إدارات النافذة الواحدة للخدمات الإلكترونية والربط والطعون والإخطارات، والإقرارات، والقطاع الخدمي، والقطاع التجاري، والحاسب الآلي، والحصر والتسجيل، والقطاع الصناعي، ومكافحة التحريات والتهرب الضريبي.

واستمع رئيس المصلحة إلى شرح من مدير المكتب سمير الحجري ومدراء الإدارات والمختصين عن سير العمل ومستوى الإنجاز في جميع الإدارات الخدمية، مؤكدين الالتزام بكافة التعليمات والموجهات العامة الهادفة إلى تطوير الشراكة مع مختلف مكلفي الضرائب.

وأشار عبد الجبار أحمد، إلى أن التحولات التي تشهدها المصلحة تهدف في الأساس إلى الارتقاء بالعمل الضريبي.. مؤكدا أن مكاتب الضرائب بالأمانة والمحافظات تتحمل مسؤولية أي تقصير في جانب الارتقاء بالشراكة مع المكلفين خاصة وأن المصلحة استكملت كافة الإجراءات لضمان سير العمل بشفافية ونزاهة.

وأوضح أن المشاريع التي أنجزتها المصلحة خلال الأشهر الماضية سواء ما يتعلق باستكمال متطلبات البنى التحتية والعمل المؤسسي وكذا تحويل الإجراءات الضريبية اليدوية إلى برامج وأنظمة تقنية من شأنها دفع المكلفين إلى الامتثال الطوعي في تسديد التزاماتهم الضريبية للدولة.

وأشاد بجهود مكتب ضرائب الأمانة في متابعة الجانب الإيرادي واستكمال الأتمتة بمشروع الحصر والتسجيل لأهميته في تأسيس قاعدة بيانات دقيقة لكافة المكلفين.

ووجه المعنيين باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحل الإشكاليات التي طرحها موظفو مكتب الأمانة.

وخلال لقائه بعدد من مكلفي الضرائب بأمانة العاصمة أكد عبد الجبار أن المصلحة عكفت خلال الأشهر الماضية على تطوير مختلف الإجراءات الضريبية التي تمكن المكلفين من الحصول على الخدمات وإنجاز المعاملات إلكترونيا.

فيما أشاد مكلفو الضرائب بجهود المصلحة في تطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات والذي يجسد حرص قيادة المصلحة على تحقيق الإنصاف للمكلفين وتحفيزهم على الامتثال الطوعي لدفع المستحقات الضريبية

الإدارة العــامـة لـخـدمـات المُــكلَفين

#والإعــــلام_ الضـريبي

اعلان هام


إعـــــــــــــــلان

تعـــلن مصلحـــة الضـــرائب عن رغبتها في إنزال المناقصة العامة رقم (1) لسنة 2024م بشأن تنفيذ مبنى فرعي وحدة القات (المنطقة الأولى والثانية) أمانة العاصمة.                                                                  

- والتي سيتم تمويلها من مصدر : ذاتي 100%

- على الراغبين المشاركة في هذه المناقصة التقدم بطلباتهم الخطية خلال أوقات الدوام الرسمي إلى العنوان التالي :  مصلحة الضرائب- الإدارة العامة للشئون المالية- إدارة المشتريات والمخازن- الصافية الجنوبيه - جوار وزارة المالية –  ص . ب ( 5746 - 11336)

- لشراء واستلام وثائق المناقصة نظير مبلغ وقدره (30.000 ) ثلاثون ألف ريال لا يرد .

-و آخر موعد لبيع الوثائق هو يوم الأربعاء الموافق 3/7/2024 م .

- يقدم العطاء في مظروف مغلق ومختوم بالشمع الأحمر إلى عنوان صاحب العمل المحدد ومكتوب عليه اسم صاحب العمل والمشروع ورقم المناقصة، واسم مقدم العطاء، وفي طيه الوثائق التالية:

  1. ضمان بنكي بنفس نموذج الصيغة المحددة في وثائق المناقصة بمبلغ مقطوع (6.000.000) ستة مليون ريال، صالح لمدة (120) مائة وعشرون يوماً من تاريخ فتح المظاريف، أو شيك مقبول الدفع.
  2. صورة من شهادة التسجيل والتصنيف سارية المفعول.. من حاملي شهادة الدرجة الأولى والثانية.
  3. صورة من البطاقة الضريبية سارية المفعول.
  4. صورة من البطاقة التأمينية سارية المفعول.
  5. صورة من البطاقة الزكوية سارية المفعول.
  6. صورة من شهادة مزاولة المهنة سارية المفعول.
  7. صورة من شهادة التسجيل للضريبة العامة على المبيعات .
  8. الترقيم والتوقيع والختم على جميع وثائق العطاء المقدمة.

- آخر موعد لاستلام العطاءات وفتح المظاريف هو الساعة (الحادية عشرة صباحاً) من يوم (الأثنين) الموافق                           8/7 /2024م ولن تقبل العطاءات التي ترد بعد هذا الموعد وسيتم إعادتها بحالتها المسلمة إلى أصحابها.

- سيتم فتح المظاريف بمقر الجهة الموضح بعاليه بمكتب رئيس المصلحة بحضور أصحاب العطاءات أو من يمثلهم بتفويض رسمي موقع ومختوم.

- يمكن للراغبين في المشاركة في هذه المناقصة الاطلاع على وثائق المناقصة قبل شرائها خلال أوقات الدوام للفترة المسموح بها لبيع وثائق المناقصة لمدة (25) خمسة وعشرون يوماً من نشر أول إعلان.

- علماً أنه لن يقبل أي عطاء ما لم يقدم ما يثبت زيارته لموقع تنفيذ المشروع رسمياً.

This will close in 0 seconds