• تهديكم مصلحة الضرائب أطيب تحياتها بمناسبة حلول العام المالي الجديد 2016م ويسرها أن تدعوكافة الإخوة مكلفي ضرائب الدخل (ضريبة الأرباح التجارية والصناعية وضريبة المهن غير التجارية وغير الصناعية) الخاضعين والمعفيينوكذا مكلفي الضريبة على ريع العقارات. لتقديم إقراراتهم الضريبية عن دخولهم المحققة خلال السنة الضريبية 2015م وفقاً لأحكام قانون ضرائب الدخل رقم (17) لسنة 2010م مولائحته التنفيذية وسداد مبلغ الضريبة المستحقة من واقعهافي ذات  يوم تقديم الإقرار بحسب الإختصاص المكانيوذلك خلالالموعد القانونيالذي ينتهي في 30 إبريل 2016موعلى النحو التالي:-

    -    فئة كبار المكلفين:عليهم تقديم إقراراتهم الضريبية مصحوبة بالقوائم المالية ومصادقاً عليها من محاسب قانوني معتمد ومستندة لدفاتر وحسابات منتظمة وذلك إلى الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين وفروعها في محافظات(عدن – تعز- الحديدة- حضرموت"المكلا").
  • n1اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات البرنامج التدريبي في مجال القوانين الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي نظمته الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع مصلحة الضرائب.

    هدف البرنامج على مدى ثلاثة أشهر إلى إكساب 56 من موظفي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومكتب رئاسة الجمهورية معارف حول القوانين الضريبية والتهرب الضريبي وطرق مكافحة الفساد في هذا المجال.

    وفي الاختتام الذي حضره رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان، أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد أنه لا يمكن الارتقاء بمؤسسات الدولة إلا بالارتقاء بالموظف العام وتدريبه وتأهيله، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالموظف العام وتعزيز نزاهته وصقل قدراته ليكون قادرا على العمل في تطوير أداء مؤسسات الدولة.

    ولفت إلى أهمية معالجة الاختلالات في الأداء والقصور التشريعي من خلال خطة مبنية على دراسة واقعية بهدف الارتقاء بمؤسسات الدولة، مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقة بين الأجهزة الرقابية بما يسهم في الحد من الفساد وتعزيز نزاهة الموظف.

  • حققت إيرادات المصلحة خلال الفترة يناير- يونيو الماضي تحصيل مبلغ 193 مليار و821 مليون ريال بعجز عن الربط المقابل بمبلغ 123 مليار و966 مليون ريال . 6/7/2014م بقاعة التدريب بالوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين.
    وأرجع الأستاذ / عبدالله المحمدي وكيل المصلحة سبب العجز في الإيرادات الضريبية إلى الآثار السلبية المتمثلة في إغلاق مكاتب الضرائب في محافظات عدن، تعز ، حضرموت، لحج، أبين ، صعدة، شبوة والضالع) وفروع الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين .
    وأوضح الأستاذ / عبدالله المحمدي وكيل المصلحة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مكاتب الضرائب في المحافظات المذكورة لم تتمكن من أداء دورها المناط بها نتيجة الأوضاع الأمنية التي كانت لها انعكاسات سلبية على توقف التحصيل فضلا عن إغلاق المنشآت الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية جراء العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر على اليمن..

آخر الأخبار

الإصدارات والمنشورات

  • Demo
    التشريعات الضريبية مارس 2014م .
  • Demo
    التشريعات الضريبية 2013م .
  • Demo
    دليل إرشادي بضرائب المرتبات والأجور وفقاً لأحكام قانون ضرائب الدخل رقم ( 17 ) لسنة ( 2010م ) .
  • Demo
    خطة مصلحة الضرائب 2013م .
  • Demo
    برنامج تدريبي في مجال مراجعة شركات الخدمات البترولية ومقاولي الباطن .
  • Demo
    الراصد الضريبي .

مجلة الوعي الضريبي

منظومة القوانين الإقتصادية

المجلة المالية