مكاتب الضرائب

مكتب ضرائب محافظة صنعاء

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم . إن الغرض من إنشاء الموقع الالكتروني لمكتب ضرائب صنعاء يأتي تتويجاً لتوجهات القيادة السياسية ممثلة بباني نهضة اليمن الحديث ورائد التنمية الاقتصادية فخامة الأخ المشير/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله . ولا شك بان العمل الضريبي يعد من أهم الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني كون الإيرادات الضريبية تحتل المرتبة الثانية في إيرادات الموازنة العامة للدولة ولتطوير ذلك دأبت مصلحة الضرائب برئاسة الأستاذ/ احمد احمد غالب وبدعم من معالي وزير المالية الأستاذ / نعمان طاهر الصهيبي . على الارتقاء بالعمل الضريبي نحو الأفضل وما تدشين العمل بهذا الموقع إلا دليل على ذلك لما لذلك من أهمية في توفير المعلومات والخدمات لكل من المكلف والإدارة الضريبية بوقت أسرع وتكلفه اقل والحصول عليها بشكل دقيق وموثوق . أن الموقع الالكتروني للمكتب سيسهل في تبسيط الإجراءات حيث سيمكن ذلك الموقع المكلف من تقديم الإقرارات الضريبية الكترونياً وكذلك متابعة جميع الإجراءات الفنية ابتداءً من عملية الحصر حتى عملية السداد مع يقيننا المطلق بان هذا الموقع سيعمل على مد جسور التواصل بين جمهور المكلفين والإدارة الضريبية بكل سهولة ويسر. كما أن الموقع سوف يقدم خدمات كبيرة للمكلف وذلك من خلال الاطلاع على جميع التشريعات الضريبية والتعليمات التنفيذية وسوف يساعد في الحد من ابتزاز المكلف بسبب معرفته للقوانين والإجراءات وانتشار الثقافة الضريبية عند جمهور المكلفين بشكل عام. والله ولي الهداية والتوفيق . ...

نبذه عن مكتب ضرائب صنعاء

النطاق الجغرافي للمكتب تقع محافظة صنعاء في الحزام الدائري على أمانة العاصمة ويحدها من الشرق مديريات خولان وبني حشيش ومن الغرب مديريات بني مطر والحيمتين وحراز أما من جهة الشمال فيحدها أرحب ونهم همدان ومن الجنوب سنحان وبلاد الروس.
تعـــــــــــــــــــريف
لقد تأسس مكتب ضرائب محافظة صنعاء بعد قيام الثورة المباركه حيث كان المكتب يضم كلاً من الأمانة ومحافظتي عمران و ريمة وقد تم الفصل ما بين الأمانة والمحافظة في نوفمبر من العام 1990م والذي يعتبر تاريخ التأسيس الحقيقي لمكتب ضرائب محافظة صنعاء وكان يضم محافظتي عمران و ريمة و قد تم فصل مكتب ضرائب محافظة عمران في شهر أغسطس من العام 1998م . كما انه تم فصل مكتب ضرائب محافظة ريمة عن المحافظة في أغسطس 2003م .
التأسيس
أول مبنى خصص للعمل الضريبي كان في شارع الرباط جوار جولة القادسية – الستين ثم انتقل في عام 1992م إلى الحي السياسي جوار جامع ابوبكر الصديق عمارة /حمود ناجي فاضل ثم انتقل في عام 1995م إلى جوار المصلحة – الصافية ثم انتقل في عام 1996م إلى أمام المستشفى الإيراني –الدائري الغربي. حالياً يقع المكتب في شارع اللواء الركن /محمد عبدالله صالح (45) سابقاً مقابل فندق التاج الملكي جوار مدرسة اليمن الحديثة
الموقع

مالذي تسعى أليه مصلحة الضرائب

Education

  • Graphic Design

    Donec in vehicula augue. Sed et nisi sem, at semper dolor. Pellentesque habitant morbi tristique senectus et netus et malesuada fames ac turpis egestas. Mauris ut urna nibh, a semper neque. Mauris ultrices tempus nisi, et porttitor nulla varius a.

  • Web Design

    Cras et enim augue. Suspendisse diam enim, tincidunt eu accumsan eget, aliquam id enim. Mauris eget semper odio. Sed aliquet viverra sollicitudin. Curabitur pulvinar, risus in pulvinar pulvinar, tortor lorem posuere justo, a ullamcorper ligula ligula vitae tellus.

Skill Description

Skill Description: 20%

20%

Skill Description: 40%

40%

Skill Description: 60%

60%

Skill Description: 80%

80%